• ×

08:32 مساءً , الجمعة 17 أكتوبر 1445

الرجل الذبابة وأهل بيت النبي وأصحابه / حامد علي عبد الرحمن

بواسطة : admin
 0  0  849
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 هذه المقالة من وحي مناظراتي مع أئمة الشيعة / حامد علي عبد الرحمن

الرجل الذبابة وأهل النبي وأصحابه
( السيدة عائشة نموذجا )
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
أما بعد
بعض البشر لا يختلف كثيرا عن الذباب بل هو أسوءا لا يقع إلا على الأوساخ والزبالة ، تجده يسخر ما وهبه الله من ذكاء في تصيد الشبه والأحاديث الشاذة يقصها من هنا وهناك ويجمعها ويفسرها على هواه ليضل الناس ويوهمهم ويشككهم في عقائدهم .
نجد الرجل الحقيقي المسلم الذي يخاف الله يسمع الخبر والقصة الحقيقية عن المرأة المسلمة فيكتمها ولا ينشرها ويتستر عليها ويفسّرها أحسن تفسير ويأخذها على أحسن احتمال . لا يغمز ولا يلمز ولا يصرح ولا يلمح . لأنه يعلم أن من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته ففضحه
وقبل أن نفصل في ما أردنا الحديث فيه يجب توضيح حقيقة مهمة جدا جدا وهي :
عند أهل السنة لا يوجد إلا كتاب واحد كامل معصوم عن الخطأ وهو القرآن الكريم . أما بقية الكتب فمهما بلغت من الصحة فيؤخذ منها ويرد والبخاري ومسلم وبقية الكتب ينطبق عليها نفس الكلام ونعتبرها صحيحة لأن نسبة الخطأ لا تتجاوز الخمسة في الآلف ( 005. ) ولم يقل أحد من أهل السنة ان مسانيدهم سليمة من الخطأ مطلقا ولذلك ظهر عندهم أكثر من مسند وكتاب في الحديث وربما تجد الطالب له رأي مختلف عن رأي أستاذه . وكل وأحد من هؤلاء الأئمة الكبار بذل جهده ونسبة الخطأ البسيط لا يقدح في فضله فالكمال لله وحده .
الرجل الذبابة الذي نتحدث عنه هو من يتصيد تلك الأخطاء والأحاديث الضعيفة دون النظر إلى كلام الفقهاء فيها. وربما يبترها بترا من سياقها ولو أخذنا أصح كتب الحديث عند أهل السنة مثلا البخاري ومسلم نجد ان فيها أحاديث تعرض لها الفقهاء بالنقد والتحليل فمنهم من ضعفها ومنهم من أضافها للغريب ومنهم من علق عليها .
وكأمثلة حية : الحديث الذي حدد عمر السيدة عائشة ظهر عالم مصري في العصر الحديث أثبت بتواريخ الأحداث أنها كانت أكبر من تسع سنوات عندما تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم وهذا ما يتفق مع العقل والمنطق وبذلك انتقل الحديث من الحسن إلى الضعيف .
وأيضا رواية إرضاع الكبير هناك من ردها جملة وتفصيلا ومن أخذها من الفقهاء اعتبرها حالة خاصة ولذلك وعلى مر العصور لن تجد امرأة أرضعت كبير بمعنى أن الحديث معطل ( ومن يستدل به كمحمل على كتب السنة فهو جانب أساليب البحث العلمي الصحيح وطرائقه ) لأنه معطل لا فائدة منه
وأيضا رواية سحر النبي صلى الله عليه وسلم لم يقبله الكثير ومن أخذ به أخذ به على شرطه وقد تعرضوا له بالتحليل والتفسير والتوضيح .
وبالجملة كل حديث يخالف القرآن وأحكام الدين فهو مردود أو منسوخ أو معطل مهما كان مصدره ومن ذلك الأحاديث التي تحدثت عن علاقة النبي الخاصة مع زوجاتها بشكل مبتذل لم يقبلها الجميع ومن نقلها نقلها من باب الأمانة العلمية أثناء التأليف وأنا هنا أتحدث عن هذه الأحاديث بصفة خاصة لأن الرجل الذبابة الذي يتصيد تلك الأحاديث ويفسرها على هواه تجاوز حد الأدب مع رسول الله ولم يكن متحضرا ولا منطقيا وتجرأ على الله ورسوله .. ليس لأنه نقلها ولكن لأنه أكدها ولم يحتمل ما يحتمله البحث العلمي في أنها موضوعه أو مفتراه .
الرجل المسلم الذي يخاف الله أول ما يسمع حديثا من هذا النوع أول ما يحتمل ان هذا الحديث موضوع على لسان السيدة عائشة وانها لم تقله لأسباب منها : أنها زوجة النبي وأم المؤمنين وأنها امرأة سهل التقول عليها .
ولكن الرجل الذبابة والذي عنده البخاري ومسلم لا تصح أصلا ويرد أحاديثها في العادة . نجده هنا يؤكدها ويستدل بها ويروج لها ونسي منهجه هكذا بين عشية وضحاها تغير المنهج و أصبح البخاري ومسلم صحيحين بقدرة قادر لا خجل ولا حياء .
والله لا ينبغي فعل ذلك مع المرأة العادية فكيف مع زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الآن أنقل لكم ما ورد في كتب الشيعة عن موقف الأئمة من زوجات النبي وأصحابها والتي أهملها الرجل الذبابة لأن تخصصه فقط الأوساخ والشبه .
تبرئة السيدة عائشة في قصة الأفك
بحار الأنوار : باب 19 في قصة الافك المجلد 20
1 الطبرسي / مجمع البيان في تفسير القرآن
2 - الطوسي/ التبيان الجامع لعلوم القرآن
3 - الطبطبائي / الميزان في تفسير القرآن
4 - الفيض الكاشاني / الصافي في تفسير كلام الله الوافي
5 - المجلسي / بحار الأنوار قال (وما بغت امرأة نبي قط)
ويقول (وكلهم يقرون بقداسة اذيال أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله )
يقصد ان جميع المسلمين يقرون بطهارة جميع زوجات النبى
6 - زين الدين أبي محمد علي بن يونس العاملي النباطي البياضي
فى كتاب الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم قال ابن عباس: ما زنت امرأة نبي قط.
7 - محمد صالح المازندراني / شرح اصول الكافي
قال ما زنت امراة نبي قط .


أقول بعد هذا موجها كلامي للعقلاء المنصفين إذا أقريتم بأن القرآن نزل بتبرئة السيدة عائشة من الزنا وهو بلا شك أقل شأنا من الكفر ..
كيف تتجرءون على اتهامها بما هو أكبر من ذلك
ولا شك أن التبرئة من الصغير يشمل التبرئة من الكبير وإلا ما الفائدة من التبرئة إذاً .


وإليكم بعض الأزهار والورود من كتب الشيعة في علاقة الإمام علي عليه السلام بالصحابة ولكن الرجل الذبابة لا يعرف طريق الورود ولذلك أهملها وكأنها لم تكن .
قال الإمام علي رضي الله عنه على منبر الكوفة: "لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري" الكشي: ترجمة رقم: (257)، معجم الخوئي: (8/153، 326)، الفصول المختارة127 والروايه متواتره وصححها الخوئي .
.جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين ع فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم
أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إل...ى صراط مستقيم "
تلخيص الشافي تأليف الشيخ الطوسي 2/428
وقال الإمام علي رضي الله عنه في مدح الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق والخليفة الفاروق ولعمري أن مكانهما في الإسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملاً شرح نهج البلاغة للميثم 1 / 31 .
لقد شهد علي رضي الله عنه: "إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر" ["كتاب الشافي" ج2 ص428].
يقول جعفر الصادق لإمرأة سألته عن أبي بكر وعمر : أأتولهما!! فقال : توليهما. فقالت : فأقول لربي إذا لقيته إنك أمرتني بولايتهما؟؟ فقالها : نعم . روضة الكافي : ج8 ص
الإمام عليا عليه السلام يزوج ابنته أم كلثوم شقيقة الحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وهذا مثبت في الكتب المعتمدة عند الشيعة ، مثبت عند الكليني في الكافي في الفروع المجلد السادس صفحة 115 وكذلك في تهذيب الأحكام للطوسي وكتاب الاستبصار .
لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها بعدة نساء. هؤلاء النسوة أنجبن له عددا من الأبناء فمنهم عثمان بن علي بن أبي طالب أمه أم البنين بنت حزام بن دارم ، وهذا مذكور في كتاب كشف الغمة في معرفة الأئمة لعلي الأربلي وهو من علماء الشيعة . وأبو بكر بن علي بن أبي طالب وأمه هي ليلى بنت مسعود الدارمية وهذا أيضا ذكره الأربلي في كتابه كشف الغمة في معرفة الأئمة. وهناك عمر بن علي بن أبي طالب وعمر هذا توفي في الخامسة والثلاثين من عمره وهو شقيق لرقية بنت علي بن أبي طالب وأمهما هي ام حبيب بنت ربيعة وذكر ذلك أيضا صاحب كتاب كشف الغمة في معرفة الأئمة ،
السؤال هنا هل يسمي أب فلذة كبده بأعدى أعدائه وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟ ثم هل تعلمون أن علي بن أبي طالب هو أول قرشي يسمي أبناءه بأبي بكر
نكتفي بهذا القدر ووالله إنه لا زال هناك الكثير من الأدلة من كتب الشيعة تدل على العلاقة الطيبة والمحبة الصادقة بين آل البيت وبين الصحابة .


ختاما :
اللهم يا عظيم يارب العرش العظيم يا منتقم يا جبار .. أنتقم لنا ولنبيك من كل من تكلم في زوجات النبي وأصحابه .. اللهم أهتك ستره وأفضح أمره وسود وجهه اللهم خذ كل عزيز لديه . اللهم خذ ذريته وأبقه وحيدا وخذ صحته وأبقه مريضا وخذ ماله وأبقه فقيرا ... اللهم آمين

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:32 مساءً الجمعة 17 أكتوبر 1445.